Home سفر 10 بحيرات فائقة الجمال قد تقتلك

10 بحيرات فائقة الجمال قد تقتلك

0
2

تعطي البحيرات شعورا بالهدوء والراحة بمياهها الصافية وانعكاس الضوء بها. لكن هل يمكن اعتبار كل البحيرات آمنة؟

اليوم في موقع ألـق نـظرة نقدم لكم 10 بحيرات رائعة وقاتلة أيضا حيث لن تتجرأ على السباحة.

 وحش في البحيرة: بروسنو (روسيا)


© Wikimedia Commons

يؤمن السكان المحليون أنهم دائما ما يرون سحلية قديمة وضخمة في البحيرة. حاول العلماء مساعدة السكان المحليين لاكتشاف هذا المخلوق الأسطوري (تنين بروسنو) دون جدوى. فما الذي يحدث هناك حقا؟ حسب العلماء فبسبب التحللات التي تحدث أسفل البحيرة يسبب ثاني أكسيد الكربون فقاعات كثيرة تسبب بقلب القوارب الصغيرة مما يسبب الرعب لدى السكان المحليين فيظنون أن وحشا قد هاجمهم.

 بحيرة هيلير (أستراليا)


© Wikimedia Commons

حسنا ربما لن تصدق م تراه عينيك، لكن هذه البحيرة تمتاز بلونها الوردي الغامق وسط غابة من الأوكاليبتوس. يعتبر هذا من أروع المناظر الطبيعية في العالم.

يرجح العلماء السبب في هذا اللون الغريب بالنسبة للبحيرة للباكتيريا التي تعيش فيها.

 بحيرة كاواه ايجين الحمضية (اندونسيا)


© Wikipedia

أكثر البحيرات حمضية على وجه الكرة الأرضية. مياه بلون فيروزي ودرجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية في القاع، مع غاز الميثان الذي يشع بلون أزرق غامض بالليل. رغم كل هذا يقوم السكان المحليين بجمع الكبريت من شاطئها دون ارتداءهم لقناع أو أي شيء للحماية.

 بحيرة مفاجئة (قفصة تونس)


© Pixabay

أكثر ما يثير الاستغراب بالنسبة لهذه البحيرة هو ظهورها المفاجئ في الصحراء القاحلة. يظن العلماء أن ظهور هذه الواحة أو البحيرة ناتج عن نشاط زلزالي، لكن رغم ذلك هناك حيرة كيف لها أن تظهر فجأة. السباحة في هذه البحيرة قد يكون له عواقب وخيمة على صحتك بسبب وجود طحالب سامة إضافة قد تكون بها أنشطة إشعاعية لوجودها بالقرب من مناجم الفوسفاط.

15 مكان يجب عليك حتما زيارته

 البحيرة الفوارة (دومينيكا)


© Wikipedia

هذه البحيرة لا تتوقف عن الغليان وتصل درجة حرارتها ل 92 درجة مئوية. لن تستطيع السباحة بها أبدا إلا إذا كنت تريد أن يتم غليك. يعود سبب غليانها لوجودها في فوهة البركان مما يجعلها دائمة الفوران.

 البحيرة القاتلة نيوس (الكاميرون)


© Wikipedia

سببت هذه البحيرة في موت 1746 إنسان. في 21 غشت 1985 ظهرت سحابة غاز قاتلة فوق بحيرة نيوس مما سبب في مقتل كل الكائنات القريبة. حسب العلماء فحدوث هذا راجع إلى البركان القابع أسفلها حيث انتقل ثاني أكسيد الكاربون إلى الماء، ثم ظهر على السطح وانتشر في كل الأماكن على شكل سحابة.

 مفاجئة في الأسفل (بحيرة ميشيغان الولايات المتحدة)


© Wikimedia Commons

في الوهلة الأولى ستجد أن البحيرة ساحرة، لونها الرائع إضافة لخلوها من الحيوانات المفترسة أو أي شيء خطير. لكن هناك ما يختبئ تحت مياهها، حيث تتواجد تيارات قوية التي تدفع الناس إلى الداخل بمجرد دخولهم إليها وتبعدهم عن الشاطئ. إضافة إلى أنك ستجد أمواجا تظهر على سطحها كما في البحر.

 بحيرة الهياكل العظمية (الهيمالايا)


© Wikimedia Commons

بقايا أكثر من 200 إنسان الذين لقوا حتفهم بظروف غامضة بقت أسفل البحيرة لأكثر من 11 قرنا إلى أن وجدها الجيش البريطاني سنة 1942. ما حدث ل 200 شخص؟ حسب الروايات سقوط كرات جليدية بحجم كرات الكريكت. يمنع السباحة في البحيرة لأنه لا أحد يعرف ما تخبئه أيضا.

 البحيرة المتفجرة: كيفو (بين الجمهورية الديموقراطية للكونجو والرواندا)


© Wikimedia Commons

كيفو واحد من أكثر البحيرات خطورة على وجه الكرة الأرضية. حدوث أي نشاط بركاني أو حتى أخف زلزال سيجعل البحيرة تنفجر مما سيؤدي لموت أكثر من مليونين الذين يعيشون إلى جانبها. هذا راجع إلى طبقات ثاني أكسيد الكاربون إضافة للكميات الوفرة من غاز الميثان المتواجد في الماء.
 بحيرة نترون (تنزانيا) تحول الأحياء إلى أحجار


بحيرة نترون، واحد من أكثر البحيرات غرابة ورعب في العالم. اللون الأحمر مثال على غرابة هذه البحيرة. لكن هذا ليس كل شيء. فالكائنات التي تموت داخل البحيرة تقوم هذه الأخيرة بتحويلها إلى تماثيل ثم تلقي بها إلى الشاطئ. يفسر العلماء هذا بأن الهيدروجين والألكنين التي تقوم بصنع الملح والحجر الجيري مما يحافظ على جسم الكائنات من التحلل.

18 مكان ساحري لا تعرف عنه أي شيء

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here