Home سفر السياحة في فرنسا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى فرنسا

السياحة في فرنسا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى فرنسا

0
24

 

السياحة في فرنسا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى فرنسا

 

السياحة في فرنسا
السياحة في فرنسا كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى فرنسا

 

تعتبر فرنسا واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا أيضًا، حيث تتمتع فرنسا بوجود العديد من مناطق الجذب السياحي، بالإضافة إلى شواطئها المطلة على البحر المتوسط في الجنوب والجبال التي يغطيها الثلج في الجزء الغربي من البلاد.

تعتبر فرنسا واحدة من أجمل البلدان التي تستحق الزيارة بسبب شهرتها الدولية لمحبي التسوق، لذا  يقبل عليها العديد من السياح كل عام لزيارة معالمها السياحية.

في هذا المقال سوف نتعرف أكثر على معالم فرنسا السياحية وما تشتهر به مدنها من صناعات وأماكن أثرية وترفيهية.

ما هي المواسم السياحية في فرنسا؟

تشهد فرنسا أربعة أنواع مناخية متمثلة في المناخ القاري، مناخ جبال الألب، مناخ المحيط و مناخ البحر الأبيض المتوسط.

يمتاز ساحل المحيط الأطلسي المطلة عليه فرنسا  بأنه مليء بالمطر على مدار السنة. أما المناطق الداخلية من فرنسا  فمناخها قاري ومداري، في حين تتمتع مدن الريفيرا في فرنسا بصيف دافئ وشتاء معتدل ، بينما تتمتع  الأماكن القريبة من جبال الألب بالمناخ الثلجي والجبالي في فصل الشتاء. لهذا السبب ، نعتقد أن الرحلات إلى فرنسا تختلف كل منها وفقا للمكان المراد زيارته. ويعتبر ما بين أبريل وسبتمبر أفضل لزيارة فرنسا، وخاصة عندما تكون درجات الحرارة معتدلة.

أشهر مدن فرنسا السياحية

مدينة باريس

باريس هي عاصمة فرنسا ومن أجمل الأماكن السياحية في فرنسا ، وتحتل  مركز ريادي عالمي في مجال التجارة والترفيه والثقافة والأزياء والفنون منذ عقود. كما تشتهر بوجود المتاحف والفنادق السياحية، وتحتوي باريس العاصمة على مجموعة من الفنادق السياحية تتوافر بها الإقامة المريحة فضلا عن قربها من الأماكن والتجمعات في المدينة، ومن هذه الفنادق: فندق فور سيزونز باريس جورج الخامس – فندق مارينيون شانزليزيه- فندق برنس دي غالاس – فندق لانكاستر باريس شانزليزيه.

كما تعتبر  باريس واجهة سياحية مميزة لجميع الفئات والأعمار لما تحتويه من مطاعم شهيرة ومقاهي وحدائق خضراء فضلًا عن المتاحف والأسواق المنتشرة بها ويمكن التجول بها في الصباح والمساء للاستمتاع بمعالمها السياحية مثل برج آيفل.

مدينة ليون

تعتبر مدينة ليون ثاني مدينة أهمية بعد باريس في فرنسا، ويطلق عليها مدينة النهرين، وتستضيف مدينة ليون مهرجان الإضاءة السنوي في الثامن من ديسمبر ، ويضيء سكان ليون الشموع في الشوارع حول النوافذ. ويستمر هذا المهرجان عادةً لمدة أربعة أيام ويتضمن عروضاً متنوعة تتعلق بالإنارة في مختلف المنازل والمباني. كما تضم ليون العديد من شركات الصناعية مثل شركات الغزل والنسيج كما تشتهر بالعديد من الصناعات مثل المواد الزراعية والكهرباء و السيارات.

تعتبر المعالم الطبيعية الرائعة مثل التلال والسهول والأنهار من أهم  مميزات ليون التي تجعلها موقعًا سياحيًا متميزًا، كما توجد مراكز ثقافية تتمتع بسمعة عالمية مثل متحف دير أرنانديكت ديين ومعهد والضوء والأوبرا ومتحف المنسوجات ومتحف الحضارة الرومانية، كما تحتوي أيضًا على مساجد إسلامية بارزة مثل ومركز التوحيد الثقافي ومسجد الهدى و ومسجد القبة المسجد الكبير في ليون.

مدينة ستراسبورغ

تعتبر ستراسبورغ أكبر مدن فرنسا، ويعيش بها مواطنيون من ألمانيا، لذا يتحدث أهلها اللغتين الفرنسية والألمانية على حدّ سواء. كما تتميز بظاهرة غريبة وهي سفر آلاف السكان فيها كل يوم من أجل العمل في الصباح عبر الحدود بين فرنسا وألمانيا، وتشتهر بجمال منازلها وانتشار الأماكن السياحية والحضارية الخلابة بها والتي تعود

أصولها إلى الإمبراطورية الرومانية.

تتمتع ستراسبورغ  بالمناخ شبه قاريّ والخصوبة والزراعة الكثيفة، وتحتوي على  الأماكن الأثرية والترفيهية، المسارح، المقاهي والمتاحف مثل متحف ستراسبورغ التاريخيّ ومتحف الفن المعاصر مبنى البرلمان الأوروبيّ.

مدينة تولوز

عرفت عند العرب في العصر الأندلسي  باسم طولوشة، وهي تقع على ضفاف نهر جارون ، كما لقبت باسم المدينة الزهرية  لجمال لون الحجارة التي أنشأت بها.

تشتهر تولوز بالعديد من الصناعات مثل صناعات الإلكترونيات والطائرات كما يوجد بها عدد من المصانع المشهورة عالميًا مثل  المصنع الرئيسي لشركة إيرباص

الذي ينتج الطائرات الكبيرة. كما توجد بها خدمات أنفاق المترو والقطارات التي تعمل بدون سائق.

مدينة

تعتبر من أكثر  المدن جذبًا للسياحة، حيث يوجد بها أماكن ترفيهية مثل مسرح الكابيتول ومعرض قصر الماء للصور، ومتحف التاريخ الوطنيّ و مدينة الفضاء وقصر أوغسطين وكاتدرائية سانت إتيان

نصائح تفيدك كمسافر لفرنسا

يمكن الآخذ بتلك النصائح لكي تساعدك على التعامل الجيد مع الآخرين وتجنب المواقف المحرجة هناك.

تعلم اللغة الفرنسية

إذا كنت تخطط لتعلم بعض الجمل الفرنسية الأساسية قبل السفر إلى فرنسا ، وإذا كنت تخطط للبقاء لفترة معينة في مدينتين مشهورتين أو أكثر ، فغالباً ما سوف تستخدم بعض خصائص الثقافات الفرنسية ، مثل النقل والتحية والطعام وغيرها.

وسائل النقل والمواصلات

يفضل  استئجار سيارة عند زيارة أي قرية  في فرنسا، حيث من الصعب الوصول إليه بالقطار، أما إذا أردت زيارة المدن فيفضل ركوب المترو أو القطار فهو من وسائل المواصلات المريحة وغير المكلفة هناك.

آداب الطعام

لا تستخدم أصابعك في تناول الطعام بفرنسا، بل استخدم  الأدوات المخصصة لذلك، كما يعتبر تناول الطعام في شوارع فرنسا أمر غير مقبول ويجب أن تنتظر حتى يدعوك مالك المنزل لتناول الطعام.

آداب الحديث

تعامل مع الآخرين بالعين عند الحديث معهم كعلامة على اهتمامك بهم، واستخدم عند مقابلة شخصا للمرة الأولى.

الهدايا

تعتبر الزهور و الكتب من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها، ولكن يراعى عدم تقديم أعداد زوجية من تلك الزهور لأنها تبدو وكأنها في المجتمع الفرنسي كعلامة على سوء الحظ.

الحديث في الطريق

يجب عليك خفض صوتك عند الحديث في الطريق بفرنسا، حيث يعتبر الصوت العالي يتنافى مع الذوق واللياقة ويزعج للأخرين.

الدواء والعلاج

يمكنك شراء العقاقير في فرنسا  من الصيدليات عند الإصابة بحالة صحية مؤقتة أثناء رحلة سفرك

سرقة الأمتعة

ينتشر السطو في العديد من المدن الفرنسية ، لذا يجب أن تنتبه دائمًا لأمتعتك ، خاصةً في محطات السكك الحديدية في الأحياء الفقيرة .

اقرأ أيضا:

السياحة في سويسرا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى سويسرا

السياحة في ألمانيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب لألمانيا

السياحة في تركيا: كل ما يجب أن تعرفه قبل الذهاب إلى تركيا

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here